عربي براند

عربي براند

💥 انفجار النقرات بنسبة 10000% لـ"SUTRA": كيف أنجزت "عربي براند" هذا الإنجاز الاستثنائي؟ 🚀

دراسة حالة - سترة

 أهلاً بكم في عالم التحول الرقمي المذهل! بمناسبة حلول عامل 2024 أحببنا أن نشارككم دراسة حالة مثيرة لمتجر SUTRA. هذه الرحلة ليست مجرد تحديات وحلول، بل هي قصة كيف تمكنّا من تحقيق نجاحات باهرة في عالم SEO. نحن هنا لنروي لكم هذه القصة، مليئة بالتفاؤل والإبداع.

سترة – SUTRA، متجر مميز في مصر، يتألق في عالم الملابس الرجالية والأطفال بجودة عالية وخصومات لا تُقاوم. متجر SUTRA ليس مجرد مكان للتسوق، بل هو وجهة لكل من يبحث عن الأناقة والجودة. تميزه في منتجاته يجعله محطة لكل محبي الأناقة والتميز.

 فريق التسويق في SUTRA ليس فقط قويًا ومتمكنًا، بل هو أيضًا خبير في قراءة السوق وفهم احتياجات العملاء. الفريق، الذي يعمل دائمًا على تقديم الأفضل، وذلك قرر التركيز بكثافة على التواجد الرقمي للشركة منذ أكثر من عام. هذه الخطوة كانت بداية تحول حقيقي في استراتيجيتهم التسويقية.

 وهنا تبدأ رحلتنا في عربي براند مع فريق SUTRA حيث وقعت سترة عقد خدمات تسويق إلكتروني مع عربي براند لإدارة جميع أقسام التسويق، من SEO إلى Merchandise و Media Buying. هذه الشراكة لم تكن مجرد تعاقد، بل كانت بداية لمسيرة نجاح كبيرة لكل الطرفين، حيث أننا في عربي براند نتبنى طريقة تفكير مبتكرة ونسعى دائمًا لتحقيق الأفضل.

في هذه الرحلة، نأخذكم معنا لنروي كيف تحولت التحديات إلى إنجازات، وكيف أن الشغف والإبداع كانا وقودنا نحو النجاح المتواصل في عالم التسويق الرقمي! 🌟🛍️📊

التحديات التي واجهها موقع SUTRA

🚫 تحدي غياب الوجود الرقمي

في بداية رحلتنا مع موقع SUTRA، كانت أمامنا معضلة كبيرة؛ الموقع لم يكن له بصمة واضحة على محركات البحث وخصوصا أنه ينافس اثنان من أقوى البراندات (أمازون مصرجوميا). هذا الغياب كان نتيجة لعدم ضبط استراتيجية الـ On-Page SEO للموقع، وهو ما يُعد حجر الأساس لأي استراتيجية ناجحة في عالم الـ SEO. كان علينا أن نواجه هذا التحدي بفهم عميق لما يتطلبه الأمر لإبراز الموقع في نتائج البحث. 

🔍 تحدي تحسين الـ Meta Title & Description

واجهنا تحديًا بارزًا في تحسين الـ Meta Title & Description للصفحات. كانت هناك حاجة ماسة لإعادة صياغة وتحسين هذه الأوصاف بشكل يجعلها أكثر جاذبية وفعالية. وكانت المشكلة تكمن أن الـ Default Setup الخاص بمنصة Shopify هو إضافة الكلمة الدلالية الفريدة فقط كأسم للصفحة وكوصفل للـ Meta Title أيضا، وتُعد هذه المشكلة شائعة جدا وتحتاج إلى عمل Split Test على مدار 3 أشهر لتحديد أفضل نسخة كتابية للـ Meta Title لرفع معدل تحويل الزوار إلى داخل المتجر.

📄 تحدي إعادة صياغة المحتوى

كان أمامنا تحدي ملح فيما يتعلق بمحتوى الصفحات الداخلية. المحتوى الموجود كان يفتقر إلى الغنى والتنوع في استخدام الكلمات الدلالية والـ LSI، مما يؤثر سلبًا على ترتيب الصفحات في نتائج البحث. كان لا بد من إعادة النظر في طريقة تقديم المحتوى بأسلوب يجذب الزوار ويحافظ على اهتمامهم.

🧩 تحدي التمييز في الـ Meta Title & Description

لقد واجهنا تحديًا معقدًا يتمثل في وجود تداخل وتكرار في الـ Meta Title & Description بين منتجات متعددة والأقسام الرئيسية. كان هذا التداخل يسبب صعوبات في ترتيب الصفحات وتحديد الكلمات الدلالية المناسبة لكل قسم. فمثلا قسم (التيشيرتات) وأقسامه الفرعية ومنتجاتهم، جميعا يشتركون في كلمة (تيشيرت) وهذه الطريقة تجعل الأمر صعب على جوجل لتحديد أيّ قسم هو الأولى بالرانك في كلمة “تيشيرت” لأن التطابق مضلل جدا له.

💸 تحدي ميزانية الروابط الخلفية

أحد التحديات الكبرى التي واجهناها كانت ميزانية الروابط الخلفية المحدودة. كان علينا أن نبحث عن طرق مبتكرة لبناء روابط خلفية قوية وفعّالة دون الحاجة إلى استثمارات مالية كبيرة.

🚧 تحدي الروابط المكسورة

كانت هناك مشكلة كبيرة تتمثل في وجود عدد هائل من الروابط المكسورة التي تؤدي إلى صفحات خطأ 404. هذه الروابط المكسورة كانت تشكل عائقًا كبيرًا أمام تحسين تجربة المستخدم وتعزيز الـ SEO. السبب هو أن المنتجات المنتهية كان يتم حذفه وحذف صفحتها من الموقع، وبالتالي يُسجل جوجل كود 404 لهذا الرابط المحذوف، وكثرة روابط ال 404 تعنى جودة أقل للموقع في نظر جوجل.

📅 تحدي الاستهداف الموسمي للروابط الخلفية

أخيرًا، كان أمامنا تحدي التوقيت والتخطيط الموسمي للروابط الخلفية. بدأنا العمل في فصل الشتاء، ولكن كان علينا أن نفكر ونخطط للمستقبل بشكل يضمن أفضل ترتيب للكلمات الدلالية في كل فصل من فصول السنة، فكيف بميزانية روابط خلفية صغيرة وبعض الروابط الخلفية المجانية أن تُغطي كافة الكلمات الصيفية والشتوية؟ وهذا ما عملنا جاهدين عليه لضمان رفع ترتيب الكلمات تلقائيا مع بداية كل فصل من فصول السنة.

التحديات التي واجهها موقع SUTRA

🔍 استراتيجية تحسين الـ Meta Title & Description

لمواجهة تحدي تحسين الـ Meta Title & Description، اعتمدنا على إجراء بحث واسع النطاق للكلمات الرئيسية بهدف تحديد الاستخدام الأمثل لكل كلمة سواء في صفحات المنتجات، الأقسام، أو الصفحات الوسمية. هذا البحث ساعدنا في تحديد الميتا تايتل والدسكربشن المثالية لكل صفحة. بالإضافة إلى ذلك، أجرينا اختبارات A/B لمدة شهرين لتحديد أفضل الصيغ التسويقية التي تحقق CTR عالي والتي تنوعت بين الكثير من الكلمات أمثال (خصم كبير – ستايل مذهل – صيف 2024 – تسوق – اشتري، الخ) ، واستقرينا في النهاية على أفضل تركيبة تجلب أعلى نسبة تفاعل.

📄 تعزيز المحتوى المكتوب

لمواجهة تحدي إعادة صياغة المحتوى لموقع SUTRA، اتخذنا خطوات استراتيجية لتعزيز وإثراء المحتوى المكتوب في صفحات الموقع ووصف المنتجات. تمحورت استراتيجيتنا حول تطوير محتوى ذي قيمة مضافة، يجذب الزائرين ويعزز من فرص التفاعل على الصفحة. كجزء من هذا النهج، ركزنا على إضافة أسئلة شائعة مرتبطة بشكل وثيق بالموضوعات الرئيسية لكل صفحة. هذه الأسئلة الشائعة لم تعزز من جودة المحتوى فحسب، بل ساهمت أيضًا في تحقيق مراتب أعلى في نتائج محرك البحث Google، حيث تم أرشفتها وظهرت في شكل Rich Snippets أسفل نتائج البحث، ما أدى إلى زيادة الظهور وتحسين تجربة المستخدم. كذلك، سمح لنا المحتوى المحسن بتوظيف الكلمات الدلالية بكثافة مثالية، مما أتاح لنا استهداف الجمهور المرغوب بشكل أكثر فعالية ودقة. هذه الجهود المتكاملة أدت إلى تحسين ملحوظ في ترتيب الصفحات وزيادة معدلات التحويل.

🧩 تمييز الـ Meta Title & Description

خلال عملنا على تحسين موقع SUTRA، واجهنا تحديًا ملموسًا يتعلق بتطابق العديد من الميتا تايتلز، مما كان يؤدي إلى تضارب وتداخل في ترتيب نتائج البحث. لحل هذه المشكلة، اتجهنا نحو تطبيق استراتيجية فريدة حيث قمنا بإنشاء عناوين ميتا فريدة ومخصصة لكل قسم في الموقع، بحيث تتميز هذه الأقسام بترتيب أعلى في الكلمات الرئيسية. علاوة على ذلك، أجرينا تعديلات دقيقة على ميتا العناوين للمنتجات بطريقة تضمن عدم تنافسها مع الأقسام الرئيسية في الرانك. هذا التغيير لعب دورًا حاسمًا في تحسين تجربة المستخدم، حيث أتاح للزائرين اكتشاف تنوع أوسع في المنتجات، مما ساهم في خفض معدل الارتداد (Bounce Rate) وزيادة الرانك العام للموقع. بالإضافة إلى ذلك، ساعد هذا التوجه في تحسين ظهور Rich Snippets في نتائج البحث، حيث أصبحت الصفحات تحتوي على معلومات أكثر ثراءً وصور متعددة تحت النتيجة، مما عزز من الجاذبية البصرية وجعل نتائج البحث أكثر فعالية وجذابة للمستخدمين.

💸 الاعتماد على باكلينكات فعّالة ومجانية

في مواجهة تحدي ميزانية الباكلينكس، اعتمدت “عربي براند” استراتيجية فعّالة تركز على استخدام باكلينكات مجانية غير سبامية من مواقع تمتلك ترافيك حقيقي ومؤثر. الهدف كان الحصول على روابط خارجية من مصادر ذات سمعة طيبة ومصداقية عالية في المجال، حيث تؤدي هذه الروابط إلى تعزيز الثقة في موقع SUTRA من قبل محركات البحث. أولينا اهتمامًا خاصًا بأن يكون لهذه الباكلينكات Domain Rating (DR) عالي، مما يدل على قوة وسلطة الموقع المصدر للرابط. بالإضافة إلى ذلك، ركزنا على أن تكون الروابط Contextual Backlinks، أي أن تكون مدمجة ضمن محتوى ذي صلة وقيمة، ما يعزز من relevancy ويسهم في تحسين ترتيب الموقع على محركات البحث، وطبعا أن تكون الروابط Do-Follow.

 هذه الاستراتيجية ساهمت بشكل ملحوظ في تحسين أداء موقع SUTRA، موفرة له روابط ذات جودة عالية دون الحاجة لاستثمارات مالية كبيرة، وأثبتت نجاحها من خلال النتائج الملموسة في تحسين موقف الموقع ورؤيته الرقمية.

🚧 التعامل مع الروابط المكسورة

لحل مشكلة الروابط المكسورة، اعتمدنا على إجراء عمليات إعادة توجيه دائمة (Permanent Redirects). نظرًا للقيود المفروضة من قبل Google في تحميل 1000 رابط شهريًا للتحويل، قمنا بتحديد أولويات وجدولة هذه التحويلات على مدار عدة أشهر. بعد ستة أشهر من العمل المتواصل، تم تقليل عدد صفحات الخطأ 404 بشكل كبير، مما أدى إلى تحسين جودة الموقع بشكل عام أمام محركات البحث.

📅 استراتيجية الاستهداف الموسمي للروابط الخلفية

في مواجهة تحدي الاستهداف الموسمي للروابط الخلفية، اتخذنا قرارًا استراتيجيًا بالتركيز على الباكلينكات لكل من أقسام الصيف والشتاء، على الرغم من أن التركيز المعتاد كان يجب أن يكون على الأقسام الصيفية فقط نظرًا لاقتراب فصل الصيف. هذا القرار أتاح لنا الفرصة لتعزيز رانك الكلمات الدلالية الشتوية بسهولة عند حلول فصل الشتاء في 2024، حيث كانت الأقسام بالفعل قوية وذات سلطة عالية بفضل الباكلينكات المستهدفة بدقة. هذه الاستراتيجية أثبتت فعاليتها في تحقيق ترتيبات أعلى وزيادة الزيارات لموقع SUTRA خلال مختلف فصول السنة.

من 90 نقرة​
0
إلى 9,050 نقرة​
0
بنسبة 10,000%​
0

مع انقضاء 📅 عام 2023 واستقبال عام 2024، نحن في عربي براند نشعر بالحماس لمشاركتكم النتائج الرائعة التي حققناها في تحسين ظهور سترة في محركات البحث. الجهود الكبيرة والاستراتيجيات الابتكارية التي اتبعناها أثمرت نموًا استثنائيًا في التفاعل على الموقع.

 

في ديسمبر 2022، كانت عدد النقرات في Google Search Console 📈 مسجلة عند 90 نقرة فقط. ولكن بحلول ديسمبر 2023، شهدنا قفزة هائلة لتصل إلى 9050 نقرة! 😲 هذا التحول يُمثل نموًا مدهشًا Growth Increase بنسبة 10000% خلال عام واحد فقط! 🚀

دراسة حالة - سترة

تحقيق هذا النمو المثير في عالم SEO المليء بالتحديات هو إنجاز يصعب تحقيقه. هذه الزيادة الكبيرة ليست مجرد أرقام، بل تعكس الجودة العالية والاحترافية التي نتبعها في تنفيذ استراتيجياتنا في #عربي_براند . 🌐💼

دراسة حالة - سترة
دراسة حالة - سترة

نحن في عربي براند، نفخر بهذه النتائج اللامعة ونشعر بالامتنان لثقة عملائنا. هذه النتائج تؤكد التزامنا بتقديم الأفضل دائمًا وتحفزنا للابتكار والتميز في كل خطوة نخطوها. 💪✨

فريق عربي براند جاهز للتعامل معك

لو أنك صاحب شركة عقارات وترغب في تطوير خطة التسويق في شركتك.. سنكون سعداء أن نشاركك هذا النجاح.

تم إرسال الرسالة بنجاح!